أخر الاخبار

أفضل برنامج عبادة يومي للمرأة


روتين المرأة المسلمة


الغاية الحقيقية من الوجود أن تعيشي كامرأة مسلمة لا تخلو تفاصيلها من الطاعات لا يشغلكي فيها ما يلهي عن العبادات حتى أوقات الترتيب والتنظيف والتنظيم، ويجب على المرأة المسلمة الذكية أن تجعلها أوقات عبادة أكثر فلنضرب عصفورين بحجارة واحدة.
 
أفضل برنامج عبادة يومي للمرأة
أفضل برنامج عبادة يومي للمرأة

كلنا سنسأل عن أعمارنا فيما أفنيناها وعن أوقاتنا فيما ضيعناها، فلا تضيعي عمرك و وقتك في تفاهات وعليكي أن توفقي بين مهامك للدنيا والأخرة.

اليكِ السلبيات المضيعة للوقت دون جدوى :

الهاتف

استخدام الهاتف وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي لفترات طويلة يهدر وقتكي و يؤثر على طاعتك لله بشكل كبير و يشغلكي عن مهامك مما يسبب الفوضى في حياتك، فهيا يا جميلتي لنبدأ حياة جديدة و نقلل استخدام الهاتف و ذلك عن طريق وضع مدة محددة لتصفح الهاتف خلال اليوم و ستشعرين بفارق كبير في حياتك.

المسلسلات و الأفلام

مشاهدة المسلسلات و الأفلام أكبر مضيعة للوقت و ما هي الا خراب للعقول و المبادئ و مفسدة للعين والقلب فمشاهدتها لا تعود عليكي بأي منفعة تذكر في حياتك اليومية و لكي تتخلصي من تلك العادة السيئة عليكي باستبدالها بعادة أخرى مفيدة تعود عليكي بالمنفعة في الدنيا و الآخرة.

التسويف

يعد التسويف من أكثر العادات السلبية التي تضيع الوقت فتأجيل مهامك لوقت آخر يكثف عليكي المهام و يسبب الفوضي في حياتك و بالتالي يفقدك السيطرة على حياتك و تصبح الأيام مشابهة لبعضها و ذلك بسبب عدم تحديد الاولويات و انجازها في الوقت المناسب و أيضا يؤثر على طاعتك لله.

كثرة النوم

النوم لمدة طويلة يسبب الكسل و التأخر و تضييع الوقت وهو العامل الأساسي للاكتئاب و الاحباط مما يؤدي الى عدم القدرة على انجاز مهامك اليومية،  و النوم لمدة طويلة يسبب الكثير و الكثير من المشاكل الصحية مثل القلق و أمراض القلب والشرايين و الصداع والاضطرابات النفسية و السمنة و الشعور الدائم بالارهاق.

فعليكي أن تحولى حياتك السلبية الى حياة ايجابية، اتبعي هذا الروتين اليومي الذي سيعود عليكي بالخير الكثير في الدنيا و الآخرة :


1) أفضل بداية ليومك صلاة الفجر

يجب الالتزام بصلاة الفجر لما فيها من خير كثير فعليكي أن تضبطي منبهك و تستيقظي للصلاة، ففيها نجاة من النار و نور للوجه و تكوني ممن اصطفاهم الله سبحانه و تعالى لينالوا هذا الشرف العظيم.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ركعتين الفجر خير من الدنيا وما فيها صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

2) ذكار الصباح والمساء

يجب الالتزام بقراءة أذكار الصباح والمساء فهي انشراح للصدر و استحضار حفظ الله و معيته لنا و من ذكر الله في حياته ذكره الله في الملأ، وتحفظك من العين الحسد ومكائد الشياطين، و امداد الجسم بالقوة والطاقة و مغفرة للذنوب و السيئات.

3) قراءة القرآن

اجعلي لكي ورد يومي لقراءة القرآن مع قراءة سورة البقرة لما فيها من خير كثير و بركة لكي في كل شيء، فان لم  تستطعتي قراءتها في جلسة واحدة فيمكنكي تقسيمها على مدار اليوم.

4) ذكر الله أثناء العمل المنزلي

فلتجعلي لسانك رطبا دائما بذكر الله فسيعود عليكي بعظيم الأجر والثواب و الفوز برضا المولى عز وجل ومغفرة الذنوب و السعادة في الدنيا والأخرة.
يمكنكي أن تحددي ذكر لكل غرفة أثناء تنظيفها و تكرريه حتى تنتهي من تنظيفها فذكر الله بكثرة سينقى قلبكي ويشرح صدركي لما فيه من راحة وطمأنينة للنفس.

5) الالتزام بكل الفرائض في أوقاتها و صلاة السنن.

الصلاة فرض فلا يمكن التهاون بها مهما كانت الأسباب فهي أول ما سنسأل عنه يوم القيامة، وهي عماد الدين نور للمسلمة في الدنيا والآخرة و تطهر النفس من الذنوب و تنهى عن الفحشاء و المنكر.
وحديث أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود  قال: سألت النبي ﷺ أي العمل أحب إلى الله تعالى؟ قال: الصلاة على وقتها، وقال: قلت: ثم أي؟ قال: بر الوالدين، قلت: ثم أي؟ قال: الجهاد في سبيل الله. متفق عليه.

الخاتمة : روتين العبادة من أفضل الأعمال اليومية لأنه سيعود عليكي بالخير لما فيه من بركة في جميع جوانب حياتك فعليكي يا جميلتي تنفيذ أوامر المولى عز وجل والالتزام بها.

وللمزيد من النصائح تابعي قسم فضفضة، وان كان لك سؤال راسلينا عبر نموذج الاتصال في الشريط الجانبي أو عبر حساباتنا في السوشيال ميديا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-