أخر الاخبار

كيفية تطوير الذات للمرأة

كيفية تطوير الذات للمرأة

ان التفكير في التطوير يعتبر الخطوة الاولي في طريق التطوير، فالتغير والتقدم في اي شيء يتطلب العزيمة وقوة الارادة والتفاؤل، فبداية انك تطورين نفسك يا جميلتي أمر ليس بالسهل ولكن تأكيدي انه ايضا ليس مستحيل بالإرادة والبحث.

كيفية تطوير الذات للمرأة
كيفية تطوير الذات للمرأة

 

اسألي نفسك لماذا اريد ان اطور من نفسي؟ الإجابة هي لكي اقدر أن أكون ناجحة في كل جوانب حياتي العملية والشخصية، اذا لابد ان يكون من داخلك هذا القرار لتعيشي حياة افضل.

وألا يكون هذا القرار بسبب موقف ما حدث لك عزيزتي بسبب اشخاص تنمروا او بسبب اي كلام سلبي يقال لك فقررت ان تتغيري بالفعل الامرين سبب للتغيير ولكن ايهما يستمر بالطبع القرار النابع من داخلك وبإرادتك دون اي ضغط نفسي او عبئ علي نفسيتك حتي تستمري وتنجحي في التغيير بشكل كبير.

 
سأقدم اليك في هذا المقال بعض من المقومات التي تعينك علي تطوير ذاتك تابعي معي :

 1) علاقتك بالله عز وجل

مراجعة علاقتك مع الله اذا صلحت علاقتك بالله سبحانه وتعالي صلحت كل علاقاتك مع نفسك وايضا مع الأخرين من الناس، احرصي علي التقرب الي الله سبحانه وتعالي بالطاعات وتجنب المنكرات.

 احرصي على الفرائض في مواعيدها وعلي اذكارك وعلى قراءة القرآن، وعلى الأعمال التي تقربك الى الله عز وجل و حاولى دائما الانشغال بتنقية قلبك من الحقد والكره وغيره من الضائن، فاذا احبك الله جعل لك القبول بين الناس. 

2) القراءة

قراءة الكتب من الامور المهمة التي تتعلمي من خلالها تطوير شخصيتك وان تحرصي على اختيار الكتب التي تفييدك في هذا الامر، فالقراءة تجعل العالم كله بين يديك و تنير عقلك و تجعلك ذات شخصية قوية وحكيمة.

3) الاستمرارية

احرصي علي الاستمرارية في تحقيق هدفك بوضع عدة حوافز لك فمثلا قولي لنفسك انا اطور من نفسي لكي اقدر أن أربي اولادي بالطريقة السليمة، اطور نفسي لكي أكون قادرةعلى النجاح في عملي وفي علاقاتي بالأخرين وكيفية التعامل معهم، اطور من نفسي لكي اكون ناجحة في كل جوانب حياتي.

تغيير العادات السلبية

استبدال العادات السلبية بالعادات الايجابية، كالنوم في وقت متأخر يستبدل بالنوم مبكرا، زيادة الوزن بسبب الاكل الغير الصحي يستبدل بالمحافظة على تناول الاكل الصحي راقبي كل امور حياتك السلبية التي تعود عليك بالضرر واستبدليها بالإيجاب.

ممارسة الرياضة

احرصي علي ممارسة الرياضة واختاري نوع الرياضة المحببة لكِ ومارسيها بشكل مستمر، فالرياضة من إيجابيتها تهذيب النفس وقوة العزيمة وقوة الشخصية والثقة بالنفس، كما أنها تجعلكي نشيطة دائما وبصحة وعقل سليم.

 التفكر مع الذات

الاعتراف بالعيوب اجلسي مع نفسكِ وتحدثي عن عيوبك حتي تتلاشيها وتستطيعي علاجها فبمعالجة العيوب يتم النجاح، و مهم جدا أن تفرقي بين معاتبة النفس و جلدها فتعلمي أن تتعرفي على أخطاءكِ ولا تكرريها وابتعدي عن جلد ذاتكِ بلوم نفسك دائما، فقط غيري عيوبك بصدر رحب فجميعنا لدينا عيوب.

اكتشفي نفسك

حاولي اكتشاف ما عندكِ او ما تملكين من قدرات وامكانيات ومهارات ثم ضعي اهدافكِ وطموحاتك وفقا او على قدر قدراتك وان تكون الاهداف محددة وواضحة واستعيني بالله ثم بذوي العلم والخبرة في وضع واختيار تلك الاهداف.

الالتزام

الالتزام  من الامور المهمة جدا في حياتكِ فلن تستطيعي تغيير نفسك او تطويرها بالالتزام فها نحن ننطلق في طريق تطوير الذات فقط بالالتزام وذلك لانه اذا امتلكتي الارادة على الالتزام ستجدين نفسك قادرة على تنفيذ باقي النصائح التي ذكرتها لك في بداية المقال.

الالتزام هوالالتزام بالمواعيد الالتزام بالنظام الالتزام والصبر والمصابرة على تغير حياتك للأفضل حتي تستمتعي يا جميلتي بحياة افضل، والالتزام هو محاربة النفس وهواها وامتلاك العزيمة لتحقيق الغاية و الهدف.

الخاتمة : لقد ذكرت لكِ في هذا المقال نصائح تساعدكي في تطوير الذات والتغير للأفضل فعليكي يا جميلتي الالتزام بما ذكرته لتجعلي حياتك أفضل وللمزيد من النصائح لتنمية نفسكِ وحياتكِ تابعي قسم تطوير الذات.

وارسلي لنا سؤالكِ عبر نموذج الاتصال الموجود في الشريط الجانبي أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي و تابعينا في فيسبوك و تويتر و انستجرام  وتليجرام.
 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-