أخر الاخبار

طريقة عمل البسبوسة المحشية بجوز الهند والمكسرات

طريقة عمل البسبوسة المحشية بجوز الهند والمكسرات

افضل طرق البسبوسة واحبها للجميع هي البسبوسة المحشية بجوز الهند والمكسرات لأنها تتمتع بمزاق رائع ومميز هي من افضل واشهي الحلويات الشرقية  لذلك سوف اقترح اليك يا جميلتي هذه الوصفة حتي تبهري بها جميع افراد اسرتك.

 

طريقة عمل البسبوسة المحشية بجوز الهند والمكسرات
طريقة عمل البسبوسة المحشية بجوز الهند والمكسرات

طريقة اليوم تتكون من مكونات بسيطة ومتوفرة في منزلك، نبذة عن الدقيق المستخدم في البسبوسة هو يسمي دقيق السميد او السيمولينا وهو متوفر في الماركت او محلات العطارة او البقوليات.

المقادير

من المهم في نجاح البسبوسة الالتزام بالمعيار الثابت لكل المكونات : 

  • من دقيق السميد او دقيق السيمولينا 
  • كوب الا ربع سمن بلدي 
  • كوب الا ربع زبادي او حليب 
  • 2/1 كوب جوز هند 
  • 1 كوب سكر


طريقة التحضير

1) في وعاء عميق نخلط المكونات الجافة مع بعض السميد والسكر وجوز الهند ثم نضع السمن ونبس فقط حتي يتشرب السميد مع السمن تماما.

2) ثم بعد ذلك نضع كوب الا ربع الزبادي ونبس الخليط حتي التجانس.

3) ثم تقسم الكمية الي نصفين ثم نجهز صنيه حجم متوسط ونضع النصف الاول ويفرد جيدا ثم نضع الحشو ويفرد وتجنب الفرد للحروف لعدم الاحتراق  ثم نضع النصف الاخر من البسبوسة ويفرد ايضا جيدا.

4) ثم توضع في الفرن لمدة 20 دقيقة ثم بعد الانتهاء من التسوية نطفي الفرن ثم  يصب عليها الشربات ثم تغطي وتوضع في الفرن المطفي حتي التجانس مع الشربات وتصبح بسبوسة طرية ومرملة وبذلك تكون جاهزة للتقطيع والتقديم  وبالهنا والشفا.

طريقة تحضير شربات البسبوسة المحشية

1) يتم تحضيركوب و نصف من الماء وكوب ونصف من السكر في اناء عميق علي النار ويغلي لمدة خمسة او عشرة دقائق ثم يرفع من على النار ليهدأ.

 2) ثم نضيف له معلقة من السمن البلدي لزيادة النكهة أو استبدالها بالفانيليا و هكذا تم تجهيز شربات البسبوسه.

طريقة تحضير الحشو

1) نضع كوب من جوز الهند المجروش في ربع كوب من الحليب ويترك حتي يتشرب مع بعض بعد ذلك نضيف المكسرات وبذلك يكون جاهزا للحشو. 

و للمزيد من الوصفات تابعي قسم الطبخ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-