أخر الاخبار

كيفية تنظيف وتنظيم خزانة الملابس

كيفية تنظيف وتنظيم خزانة الملابس

من المهام التى تشغل بال ربة المنزل كيفية تنظيف وتنظيم خزانة الملابس حتى يسهل عليها استخدام واستخراج الملابس بطريقة مريحة وسلسة دون ان تصدر اى فوضى فى المكان.

كيفية تنظيف وتنظيم خزانة الملابس
كيفية تنظيف وتنظيم خزانة الملابس

ترتيب الخزنات من المهمات البسيطة جدا لكل ربة منزل ومن المهام التى تجعلك فى غاية السعادة فى حالة الاهتمام والترتيب الصحيح اما اذا كنت لا تدركين كيفية تنظيف وتنظيم خزانة الملابس يصبح الامرشاق جدا بسبب الفوضى التى تحدث لذلك سأقدم لك جميلتى فى هذا المقال كيفية تنظيف وتنظيم خزانات الملابس بطريقة بسيطة ومبتكرة.

خطوات تنظيف وتنظيم خزانات الملابس : 

كيفية تنظيف وتنظيم خزانة الملابس
كيفية تنظيف وتنظيم خزانة الملابس

 تنظيف الخزانة :

قبل أن تقوم بترتيب الملابس داخل الخزانة يجب تنظيفها جيدًا. استخدم اولا المكنسة بالشفرة المخصصة للاثاث حتى تتخلصين من الاتربة المتراكمة على أرفف واركان الخزانة ثم قومى بمسح الارفف بقطعة قماش باستخدام ااملمع المخصص للاثاث ولا تستخم الماء حتى تتجنب اى تلف للخشب.
 

 التقييم والتخطيط :

قم بفحص الملابس التي تم إخراجها واحدة تلو الأخرى. احتفظ بالملابس التي لا تزال تلبسها وتتناسب معك والتخلص من الملابس التي لم تعد بحاجة إليها أو غير صالحة للاستخدام.
 

فرز الملابس :

 قم بفرز الملابس وفقًا لنوعها، مثل القمصان، والبناطيل، والفساتين، والسترات. ستسهل هذه الخطوة عليك عملية التنظيم فيما بعد. 
 

إزالة الملابس غير المستخدمة : 

انظر إلى الملابس التي لم تستخدمها لفترة طويلة وقرر ما إذا كانت بحاجة إلى الاحتفاظ بها أم لا، يمكنك التبرع بالملابس القديمة أو بيعها أو التخلص منها إذا كانت في حالة سيئة.  
 

ترتيب الملابس :

بعدما تكون قد فرزت الملابس، قم بتنظيمها داخل الخزانة بطريقة مناسبة. يمكنك استخدام رفوف متعددة وأقسام لتنظيم الملابس بشكل مناسب وتجنب الفوضى. 
 

استخدام الوسائل التنظيمية :

يوجد فى الاسواق منظمات بلاسيكية مخصصة لتنظيم الملابس بداخلها  تتميز بأشكال جميلة والوان مريحة للعين وايضا من مميزاتها انها تحافظ على شكل الخزانة من الفوضى بترتيب الملابس بداخلها بطريقة البرم للملابس وليس مجرد الطوى فقط  ايضا استخدمى الاكياس كبيرة الحجم لتخزين الملابس الموسمية بها لتوفير المساحة.    
 

الحفاظ على الترتيب

حافظ على عادة ترتيب الملابس بشكل منتظم. عندما تقوم بشراء ملابس جديدة، حاول إزالة قطعة واحدة قبل إضافة واحدة جديدة. هذا سيساعدك في الحفاظ على النظام في الخزانة. باختصار، تنظيف وترتيب خزانات الملابس يمكن أن يعطي شعورًا منتعشًا ومساحة منظمة لتخزين الملابس بشكل فعال.
 

التنظيف والغسيل:

قبل وضع الملابس النظيفة مرة أخرى في الخزانة، قم بغسلها وكويها إذا لزم الأمر. يعد هذا خطوة هامة للحفاظ على نظافة الملابس والخزانة.
 
هذه بعض النصائح الأساسية لتنظيف وتنظيم خزانات الملابس، يمكنك أيضًا إضافة أفكارك الشخصية والتعديلات اللازمة حسب احتياجاتك ومتطلباتك الخاصة ولا تنسى ان تضع الملابس التى تستخدمينها كثيرا فى متناول يدك.
 
وللمزيد من الأفكار تابعي قسم أفكار و نصائح.
 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-